Contact

winschoolprog@gmail.com

P.O.B. 11679 Tel Aviv-Jaffa 6111602

  • Facebook Social Icon

©2018 by Windows School Programs

حول الاستكمال

البرنامج الذي نقدمه، يعتمد على تجربتنا في العمل مع مجموعات الصراع من العرب واليهود. نحن نعتقد بأن لكل منا هويته الخاصة ومركباتها* التي يتشابه جزء منها أحياناً مع الآخر، الا أن جزءاً كبيراً منها قد يختلف عن هوية الآخر وأحياناً يشكل عائقاً أو عاملاً لوجود الصراع. أن العوامل الشخصية والاجتماعية التي أدت الى تطور الصراعات وبقائها على ما هي متشابهة. الاستكمال يتيح الفرصة أمامكم للمشاركة بمرحلة تطور شخصية، أحادية الهوية** وثنائية الهوية، من خلال استخدام أدوات عديدة لحل الصراعات بشكل شخصي ومن خلال العمل داخل المجموعة. التجربة الشخصية والمشاركة بشكل فعال باللقاءات قبل البدء بالعمل بها داخل الصف، هي  الطريقة الوحيدة التي تساعد على ادراكنا لكيفية استخدام أدوات في حل الصراعات الصفية، متى وكيف يمكننا اللجوء اليها في عملنا بمجال التربية، في الحياة اليومية أو من خلال اللقاءات متعددة الهوية أو القومية.

*مركبات الهوية - القومية، الديانة، الجنس والأصل.  **أحادي الهوية - مجموعة تنتمي لمواصفات معينة داخل مركبات الهوية. ثنائية الهوية - لقاء بين مجموعتين

دورة تدريبية للعمل مع "شبابيك"

سلسلة من ورش العمل القائمة على القراءة الموجهة من خلال "شبابيك"

نُشرت المجلة العربية-العبرية "شبابيك" بين عامي ١٩٩٤-٢٠١١ ، وكانت بمثابة فضاء للشباب الفلسطيني والإسرائيلي لتبادل الخبرات والعواطف والأفكار والآراء. تم توزيع المجلة بين مدارس أخرى وإلهام المعلمين لإعداد خطط الدروس حول محتوياتها في إطار فصول من الفن اليهودي إلى التاريخ والأدب وأكثر من ذلك.

كما قام موظفو المنظمة بوضع خطط الدروس التي نفذها المعلمون أو في ورش العمل التي أجراها الموظفون. لقد جمعنا الخبرة المتراكمة لبرنامج مدته ست جلسات مدته ٩٠ دقيقة. تشتمل مجموعة البرامج على نسخ من المجلة وخطط الدروس ومجموعة متنوعة من الجلسات الجاهزة ومواد المساعدة.

نموذج التعليم للحياة المشتركة

تطوير نموذج صفي\جماهيري للتربية في الحياة المشتركة - أحادي القومية أو ثنائي القومية

نحن نؤمن بأن العمل على تغيير الفاهيم القائمة، يجب أن يتم من خلال مشاركة تامة بين ادارة المدارس، الطلاب، لجنة أولياء الأمور وجميع الأطر الموجودة داخل المدارس أو التي تعمل المدارس من خلالها.

الطاقم التربوي التابع للجمعية، على استعداد تام لتقديم اقتراحاته التي بامكانها أن توفر طرق ونظام عمل مشترك، بالاضافة الى مرافقة البرنامج لفترة طويلة. من خلال هذا الأطار سنتعرف على مركبات المجتمع المتواجد داخل المدرسة، مشاعره واحتياجاته، اعتقاداته ومفاهيمه، القيام ببناء وتطوير برنامج للعمل داخل المدرسة ضمن مشاريع تستمر على مدار سنين.   

ملائمة البرامج لأطر مختلفة

البرامج المقترحة هنا، هي برامج تم تطويرها والعمل بها ضمن مشاريع جمعية "شبابيك" على مدار سنين. يسرنا أن نلتقي بكم للعمل معا على هذه البرامج أو ضمن برامج أخرى تناسب احتياجات الأطار الذي تعملون من خلاله، بحيث أننا نعمل على ملائمة برامجنا لمجموعات مختلفة وذات احتياجات خاصة تناسب الفترة الزمنية والميزانية الخاصة بكم.

 

جميع البرامج التي نعمل وفقها هي برامج بعيدة المدى، والتي تقدم للمشاركين الفرصة والوقت المناسب للمشاركة بمراحل تطور وتغيير ذات أهمية. 

استكمال للطاقم التربوي 

تطوير وتطبيق برامج للقاء بين المدارس العربية واليهودي

هل تطمحون في احضار أصوات وآراء أخرى للصف؟ تريدون خلق جو مريح وحوار بناء؟ التعامل مع الصراعات الموجودة في المجتمع في جو آمن وصريح؟ ترغبون في الحصول على أدوات تساعد على حل الخلافات الصفية؟

البرنامج تحت رعاية مقر التربية المدنية والحياة المشتركة لوزارة التربية والتعليم في منطقة تل أبيب وجمعية "شبابيك - قنوات للاتصال" وهو مخصص للمدارس من مختلف الفئات في المجتمع.